وصفات-جدتي-السحرية

وصفات-جدتي-السحرية

وصفات جدتي السحرية

وصفات جدتي السحرية لعلاج الزكام

هذه الوصفة السحرية فعالة و مجربة: قومي سيدتي بغلي الحليب حتى يقترب من الفوران ثم أضيفي إليه بيضة مع التحريك و ملعقة صغيرة من الابزار و القليل من الملح حيث يستحسن أن تشرب هذه الوصفة السحرية مباشرة قبل النوم.
و صفة سحرية سهلة و فعالة تنبني سيدتي على غلي الحليب مع القليل من حبر شاد (السانوج) و بيضة و يشرب الخليط قبل النوم.
عند المراحل الأولى من الإصابة بالزكام يجب استهلاك كمية كبيرة من البرتقال، لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يقوي المناعة و يمنع تطور المرض.
من بين وصفات جدتي السحرية نجد تناول الثوم الذي يساعد على علاج التهاب الحلق و ينصح بأكله نيئا للحصول على نتيجة جيدة، كما يمكن أيضا تناوله مهروسا و ساخنا بعض الشيء مع القليل من زيت الزيتون، فالثوم معروف بكونه يحتوي على مضادات حيوية قاتلة للفيروسات.
لتطهير البيت من فيروس الزكام و حماية الآخرين من الإصابة بالمرض يمكن حرق ملعقتان من الزعتر و نشر القليل من الدخان في أرجاء البيت.

وصفات جدتي السحرية لعلاج الإمساك

تنصح جدتي في وصفاتها السحرية بشرب كمية كبيرة من الماء في فترات متفرقة من اليوم حيث يساعد الماء على التبرز بشكل سليم و سلس، و تنصح أيضا بالإكثار من أكل الخضر و الفواكه و خصوصا الباربا و الليمون لمدة ثلاثة أيام و تجنب أكل الخبز الأبيض (خبز القمح اللين) و تعويضه بالخبز الكامل الذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.
و من أجل حماية المخرج يجب الاغتسال بالماء الدافئ و الصابون و الدهن بزيت الزيتون الذي يساعد على التئام الجروح الناتجة عن الإمساك.

لائحة من وصفات جدتي السحرية الفعالة ضد الأرق و قلة النوم

تنصح جدتي بالابتعاد عن تناول المواد المنبهة كالشاي و القهوة و تعويضها بشرب كأس من الحليب الدافئ مع اللويزة قبل النوم.
الإكثار من أكل الخص فهو مفيد في حالة الأرق الخفيف.
الاستحمام بماء البابونج يساعد على الاسترخاء و النوم خصوصا بالنسبة للأطفال.
ملعقة صغيرة من مسحوق الينسون تضاف إلى كوب من الحليب الدافئ المحلى بملعقة من العسل.
تغلي أوراق زهور باللعمان الحمراء في الماء و تحلى بالسكر أو العسل فهو يساعد على الاسترخاء و النوم.

وصفات جدتي السحرية لعلاج البتور (الحبوب)

ملعقة كبيرة من الحمص المدقوق جيدا، يمزج مع القليل من الحليب أو ماء الورد الخالص، يوضع على شكل ماسك على الوجه و العنق لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع حيث تلاحظ نتيجة هذه الوصفة السحرية بعد أسبوعين و تعمل على تنظيف و تغذية البشرة بشكل جيد و تخفف من أثار البتور و تقوم بامتصاص الدهون.
وصفة جدتي السحرية لإزالة آثار البتور بطريقة طبيعية و سهلة باستخدام زيت الزيتون و عصير البرتقال، حيث يتم دهن الوجه و العنق بزيت الزيتون لمدة 30 دقيقة، بعد ذالك يمسح بالقطن و يدهن بعصير البرتقال عدة مرات، ثم بعد ذالك و بعد أن يجف الوجه يغسل بالماء الدافئ و هي وصفة فعالة و مجربة.
وصفة جدتي السحرية باستخدام الزعتر: يجب غلي الزعتر و استعماله كحمام بخار لمدة 20 دقيقة، هذه الوصفة جد مفيدة لتنظيف البتور.
من بين وصفات جدتي السحرية الفعالة نجد هذه الوصفة التي تصفي الوجه من البتور و هي سهلة و مفيدة تتكون من ملعقة صغيرة من مسحوق الودع و ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص، ثم نفس الكمية من الغسول الأبيض، و يضاف إلى هذا الخليط عصير برتقالة و ملعقة صغيرة من العسل و أبيض بيضة، يخلط الكل حتى الحصول على خليك متمازج، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء و الصابون قبل وضع هذا الماسك و يترك حتى يجف.
من بين نصائح جدتي السحرية يجب تجنب أشعة الشمس و استخدام قبعة عريضة تغطي كل الوجه.